للرجال فقط : لماذا الانتصاب الصباحى

إن الانتصاب الصباحي يحدث أثناء النوم وعند الاستيقاظ، ويكون انتصابا لاإراديا، ويتكرر ذلك الانتصاب أثناء النوم من ثلاث إلى ست مرات، وقد يحدث أثناء اليوم دون وجود مثير جنسي.

أسباب الانتصاب الصباحي:من المعروف عن الاتصاب الصباحي منذ فترة من الزمن الاعتقاد بأن سببه يكون هو ضغط المثانة الممتلئة بالبول. وكان هذا افتراضاً معقولاً. وذلك أنه عندما يستيقظ الرجال في الصباح ولديهم انتصاب، فإنهم يسعرون بالحاجة الملحة للتبول تلقائياً.
بعد ذلك يلاحظ زوال الانتصاب فكان من الطبيعي الافتراض بأن هناك علاقة بين هذين الحدثين. ولكنه تبين بأن هذا الاعتقاد الذي ساد لقرون اعتقاد خاطئ.فلقد اكتشفت أبحاث علم النوم الحديثة بأن ما يسمى بتغيرات النوم الـ (rem) (حركة العين السريعة) والتي تترابط مع أحلام والتي تأخذ 25% من وقت النوم لدى الشباب البالغين، ترافقها أيضاً في 80 -90 % من حالات الانتصاب الجزئي أو الكامل، وقد تبين بأن الانتصاب الصباحي هو أخر انتصابات فترة الـ (rem) الليلية، وإذا ما حصل أن استيقظ الرجل من هذه الفترة الحلمية فسيكون لديه ((انتصاب صباحي)) وللدلالة على أن المثانة ليس لها علاقة بهذه الظاهرة فقد تم إيقاظ العديد من النيام الذكور في قبل فترة الـ (rem) الأخيرة من الليل وطلب منهم التبول والعودة إلى النوم وبالرغم من ذلك حصل لديهم انتصاب في الفترة الصباحية من الـ (rem)

ولم يعرف حتى الآن سبب هذا النوع من الانتصاب، حيث هناك نظريات علمية تفترض حدوث انخفاض في معدل التثبيط من مراكز المخ العليا للنهايات العصبية مما يسبب حدوث الانتصاب من خلال التأثير العصبي، والذي بدوره يزيد من مواد مثل الـ(NO)، والتي تسبب زيادة الدم للذكر وحدوث الانتصاب.

لذلك فإن السبب مبهم وغير محدد، ولكن المهم بالنسبة لك هو أن تعلم أن وجود الانتصاب الصباحي يعني سلامة الشخص من الناحية الجنسية العضوية، وإن كان غيابه لا يعني بالضرورة وجود مشكلة عضوية.


أكتبى تعليق عن طريق الفيسبوك


جميع الحقوق محفوظة©2012-2013 | ، نقل بدون تصريح ممنوع . Privacy-Policy| أنضم ألى فريق التدوين